BE-GR8
اهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم

BE-GR8

كن عظيماَ وساعد غيرك للوصول إليك ...واجعل من حياتك بصمة ,,
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

  مقاديرك ناقصة ؟؟ ولايهمك عندي الحل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*سموحه*
gr8 جديد
gr8 جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 14
نقاط : 2800
السيرة : 0
تاريخ التسجيل : 24/09/2010

مُساهمةموضوع: مقاديرك ناقصة ؟؟ ولايهمك عندي الحل    الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:23 am

بســـــــم اللـــه الرحمـــن الرحيــم...

كثير منا إذا فكرت تطبخ وإذا جتها الهمة .. وحددت الطبخة الي تبيها تتفاجئ إن بعض المقادير ناقصة
فمالحل؟؟؟

هناك بعض البدائل:

سأبدأ بحليب النستلة
فكرتي بحلا وكل المقادير توفرت إلا حليب النستلة أو الحليب المركز ماكان متوفر عندك
البديل كأس حليب جاف + كأس سكر بودرة + بيالة ماء(قد تحتاجي لإضافتها )
ضعيهم بالخلاط لتكتشفي أنك صنعت حليب مركز بكل سرعة وسهولة ومقاديره غالبا تكون متوفرة

======

اذا البسكويت خلص وبتسوين حلى
ستخدمي الكورن فلكس اطحنيه


اذا القشطه خلصت
استخدمي 3اكواب ماء+2كوب حليب بودره+شوي سكر+3ملاعق دقيق+ملعقه ماء زهر +ملعقه ماء ورد
الطريقه
نذوب الحليب البودره في ماء ثم نظيف الدقيق+السكر نضع المزيج في قدر على النار متوسطه مع التحريك المستمر
عندما يغلى المزيج نضيف ماء الورد والزهر مع التحريك حتى يشتد ثم نستخدمها في حشو القطايف والحلى عموما

=====

والنشاء اذا مافيه
استخدمي الدقيق العادي مثلا تبغي تعملي حشوة الكنافه واكتشفتي ان مافيه نشاء استخدمي الدقيق

====

المخلل

كثيرا ما نحتاج مخلل بوقت سريع .. وتصنيعه يحتاج فترة طويلة تستغرق أياما
اكتشفت طريقة تجعلك تصنعين المخلل بأقل من ربع ساعة
وهي تجيبي خيار وتقطعيه بالطول 4 قطع .. وتحطيه بقدر وتضيفي له فصوص ثوم وكأس خل ونصف الكأس ماء وشوي ملح ..
وأشعلي النار عليه ربع ساعة ويتكون عندك مخلل لذيذ
جربوه مع غير الخيار ينفع أيضا

===
البيض
اذا كان عندك حساسيه من البيض في الكيك والمعجنات
استخدمي بداله زبادي كل ملعقه كبيره من الزبادي عن بيضه

====

سويتي مرق وطلعت كمية المويه كثير
لا تحتارين بس زيدي ملعقة دقيق على الطبخه

===

بغيتي تتبلين مشاوي ومالقيتي زبادي
ولايهمك البن حاضر ويقوم بنفس العملية

===

الحليب المركز المحلى إذا ماعندك ,,, مو مشكله أبدا
أي حليب مركز وأحط سكر ,,, وأغليه شوي على النار ,,, ويا سلام

===

بديل الكاتشاب لنقع لحوم المشاوي او حتى للاكل مع البطاطا
كوب صلصة بندورة و نصف كوب سكر و ملعقتين خل

الكريما
زبدة مخفوقة مع حليب كامل الدسم


الزبادي
حليب دافيء مضاف لكل كوب ملعقة خل او عصير ليمون
لا يتم تحريك هذا المزيج لمدة 10 دقائق

===

خلص البقسماط ومحتاجته ضروري
دقي أي نوع شابوةوأنخليها وأستخدميها او كورن فليكس
ويطلع طعمه لذيذ كمان

===

بدل الدريم ويب
علبة قشطة ,ملعقتين سكر ,ملعقتين زبدة
ويخلط على النار الى ان يذوب السكر وينتج عندنا دريم ويب

====

مافيه مايونيز بسيطة
بيضة واحدة + ثلاث ملاعق كبيره خل + ملح ملعقة صغيرة + ثوم حسب الرغبه ..
توضع بالخلاط إلى أن تتجانس ثم يصب الزيت بالتدريج ملعقة ملعقة إلى أن يثقل قوامها وتصبح كقوام المايونيز بالضبط

====

بديل للبيكنج باودر
كل ملعقة صغيرة منه تستبدل ب ربع ملعقة بيكربونات الصودا مخلوطة مع نصف كوب من البن
و طبعا يتم استبعاد نصف كوب من الماء او السائل المذكور في المقادير لاننا وضعنا البن بدلا منه

====

إذا خلص البرتقال والحلى أو الكيك في مقاديره برتقاله
ممكن تحطين ملعقة عصير تانج البرتقال وتطلع شي

====

خلص الطماطم عندك وبتسوين كبسه او مكرونه اوايدامات
بس استخدمي معجون الطماطم والسر زيدي عليه شوي سكر
(بالنسبه للسكر الهدف منه تعديل النكهه وليس التحليه ..ولأن الكميه بسيطه مايحلي بس يعدل النكهه ويقضي على حمضة الطماطم)

====

ماعندك فانيليا علشان مايبين نكهة البيض في الكيك
ممكن تضعين ملعقة صغيرة خل بدل الفانيلا لتقطع نكهة اورائحة البيض
وممكن بشر اليمون يغنيك عن الفانيليا

====

اذا طبختي جريش وطلعت الماء زياده
حطي شوربة كويكر بودره و يتخن
وكذالك الايدام (الخضار)اذا تبغيها تكثف حطي حسب الحاجه كويكر بودره

=====

واذا فيه حلا يحتاج جيلي فراوله مثلا وماعندك
استخدمي عصير فيمتو زايد ملعقتين نشاء
ممكن تحطي سكر او لاحسب الرغبه وحركيه عالنار لما يثقل وكملي حلاك بكل ثقه

=====

اذا ماعندك بسكوت للحلا م
مكن تستخدمي التوست او الصامولي بعد ازالة القشره الخارجيه شرط تبليله بحليب محلا عشان يعطي طعم حلو
ممكن ايضا استخدام الكيك بدل البسكوت

=====

بالنسبة للشوكلاتة لو بتعملي حلا وماعندك شوكلاتة جالكسي او هيرشي
دوبي مقدار زبدة على النار واضيفي بودرة شوكلاته نسكويك او الي موجود لحد ماتغلظ وزيني فيها دوناتك او كيكاتك او حلوياتك

=====

اذا بغيتي تصلحين كيك وكتشفتي انك ماعندك دقيق او حتى بسبوسه ولا عندك سميد
حطي شوفان الي انصلح فيها الشوربه عرفتوها اكيد عرفتوها مافيه احد مايعرفها وتطلع حلوه وفكره جديده

=====

بعد اذا اشتهيتي اندومي ولاعندك اندومي
حطي شعيريه وبعد ماتستوي حطي مكعب ماجي وفلفل اسود وكاري وممكن زبده وبس وعليك بالعافيه

=====

اذا اشتهيتي كنافه ولا عندك شعيريه
اطحني خبز توست او صامولي وصلحي فيها كنافه كذابه

=====

السليق بعد عندنا له حل اذا خلص الرز المصري
عادي وبكل سهوله حطي رز عادي ويطلع تمام التمام
بس النوع يكون بيشاور (الي يشرب موية كثير ).ونزيد في كمية الماء
كثير اسويها ويطلع طعمه خطير

=====

صلحتي شوربه شوفان ولمن جيتي تحطين الشوفان لقيتيه مخلص او مايكفي
حطي دقيق بر في شوي مويه وكملي طريقتك وراح تذوقين احلى شوربه

=====

ذاك اليوم صلحتي تبوله بس البقدونس مايكفي
عادي جيبي جرجير وقطعيه صغار وحطيه معه يطلع روعه ولاحد يدري انه جرجير وتصير طعمها يجنن

=====

صلحتي قهوه ويم جيتي تقهوين لقيتيها خفيفه
بكل بساطه ذري عليها شوي نسكافيه داخل الزمزميه او الدله ولا كن شي صار

=====

بتصلحين بسبوسة ومالقيتي قشطة
الله يخلي الزبادي يقوم بنفس المهمه وبنفس الطعم

اتمنى اكون ا فدتكم وعطيتكم بعض الحلول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحب الوردي
gr8 ذهبي
gr8 ذهبي
avatar

انثى عدد المساهمات : 726
نقاط : 3986
السيرة : 3
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
العمر : 35
المزاج المزاج : مبسوطة وقطقوطة

مُساهمةموضوع: رد: مقاديرك ناقصة ؟؟ ولايهمك عندي الحل    الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:32 am



ماشاء الله تبارك الله عليك

كفيتيى ووفيتي

الله يعطيك العافيه

وتسلمي على أفكارك الحلوه والرائعه

واللي تفكنا من كلام الرجال هين



==================================================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lo0lo0
gr8 مشارك
gr8 مشارك
avatar

انثى عدد المساهمات : 32
نقاط : 2843
السيرة : 0
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
الموقع : 1989
المزاج المزاج : رااااايقه عالاخر

مُساهمةموضوع: رد: مقاديرك ناقصة ؟؟ ولايهمك عندي الحل    الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 3:03 am


من جد الله يفككم من كلام الرجال ههههههههه
لو سويتي الحلول دي كلها فا انتي أمرأه مثااالي
و تانكس ياسوسو استمري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مرفت العمودي
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد المساهمات : 589
نقاط : 3867
السيرة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
المزاج المزاج : سعيدة

مُساهمةموضوع: رد: مقاديرك ناقصة ؟؟ ولايهمك عندي الحل    الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:43 pm


يعجز اللسان عن شكرك
على قول المثل
من طول الغيبات جاب الغنايم

يسلموا الشيف موحة على المواضيع المفيدة
مالي سوى اني اثبته لك
ومبروووك عليك

==================================================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://b-gr8.ahlamountada.com
 
مقاديرك ناقصة ؟؟ ولايهمك عندي الحل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BE-GR8 :: gr8 mama :: وصفات من مطبخي-
انتقل الى: